أحد المؤلفين المسيحيين المفضلين في أمريكا يروي قصته - مقالات
أحدث المقالات

أحد المؤلفين المسيحيين المفضلين في أمريكا يروي قصته

أحد المؤلفين المسيحيين المفضلين في أمريكا يروي قصته

لينغا:

 

إذا كان هناك مؤلف يعد الاكثر مبيعًا حسب نيويورك تايمز على مدى العقود العديدة الماضية، فهو الكاتب المسيحي فيليب يانسي، الذي هو مندهش اصلا مما أصبحت عليه حياته عندما ينظر إلى الوراء.

يانسي، الذي بيعت مجموعته المتنوعة من الكتب المسيحية - أكثر من 15 مليون نسخة، جلس لإجراء مقابلة لمناقشة حياته ولماذا قرر كتابة سيرة ذاتية الآن.

قال: "كنت أخطط لها منذ سنوات وسنوات، والسبب هو أنني أدركت في وقت ما أنني تلقيت هدية عظيمة وأن الهدية ليست هدية الكتابة". "هذا كله عمل شاق. هذه ليست هدية. كانت الهدية أنني نجوت من أن أكون في أشد أشكال الكرازة والأصولية تطرفاً. كنت مشبعا بالتزمت.

وأوضح قائلاً انه "أمضى سنوات دراسته الثانوية في مقطورة صغيرة تتبع ملكية الكنيسة".  "لا يمكنني الابتعاد عنها أبدًا. أمي كانت تدرس في المعسكرات الصيفية. سمعت نفس الشيء أسابيع وشهور متتالية. ذهبت إلى كل نادٍ للكتاب المقدس، وكل نهضة، وكل مدرسة كتاب مقدس، وكنت منغمساً في كل هذا.

كان لدي بيئة عائلية مختلة للغاية، وكان الدين هو جوهر ذلك. بالإضافة إلى ذلك، كانت الستينيات، تلك الفترة الفوضوية المجنونة عندما كان كل شيء جاهزًا في أمريكا. كانت حركة الحقوق المدنية تتصدر الصفحة الأولى كل يوم.  كانت كنيستي في الجانب الخطأ من كل قضية - الفقر والحقوق المدنية. أردت أن أحكي قصتي".

هذه الأصالة في كتب يانسي هي التي جذبت جمهوره لمتابعة أعماله لسنوات، سواء كان عمله المبكر كصحفي أو كتبه، مثل What’s So Amazing About Grace؟ أو يسوع الذي لم أعرفه قط.

في جميع أجزاء المذكرات، يسير يانسي بالقارئ ليس فقط من خلال حياته، ولكن أيضًا من خلال اللحظات التاريخية التي نشأ فيها في أعماق الجنوب في وقت التغيير الثقافي الهائل. يكتب عن مشاهدة قس طفولته وأعضاء الكنيسة يرفضون المصلين فقط بسبب عرقهم - وهي قضية يبدو أن يانسي يريد ليس فقط التحدث عنها ولكن أيضًا تحدي الكنيسة في أمريكا بها.

قال: "الكنيسة التي ذهبت إليها كانت كولونيال هيلز المعمدانية في منطقة أتلانتا، ثم لاحقًا كانت كنيسة معمدانية مستقلة أكثر تحفظًا". حيث بدأ النشطاء في الستينيات بمحاولة دمج كنائس أتلانتا، أصدرت كنيسته "قاعدة بشأن النشطاء وحتى منحتهم بطاقة توصيتهم بالحضور في مكان آخر إلى جانب نشر الشمامسة عند كل مدخل. لم يسمحوا في بعض الأحيان للأشخاص الملونين بالدخول".

عن حياته وتربيته، روى يانسي تجربة مأساوية قبل بضع سنوات غيرت وجهة نظره.

قال: "انزلقت سيارتي من على جرف، وانقلبت خمس مرات".  "انتهى بي الأمر بعنق مكسور.  بمجرد أن وجدوني، انتهى بي الأمر مستلقيًا هناك لمدة سبع ساعات مربوطًا بلوح خلفي. لا يمكنني التحرك. لقد وثقت بالله في معرفة ما إذا كان هذا هو اليوم الأخير، فأنا مستعد للذهاب.  لقد عشت حياة طيبة.

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث