متشددون مرتبطون بداعش متهمون بقطع رؤوس أطفال في موزمبيق - مقالات
أحدث المقالات

متشددون مرتبطون بداعش متهمون بقطع رؤوس أطفال في موزمبيق

متشددون مرتبطون بداعش متهمون بقطع رؤوس أطفال في موزمبيق

لينغا:

 

نشرت الولايات المتحدة قوات القبعات الخضراء التابعة للجيش الأمريكي في موزمبيق لتدريب القوات المحلية في الوقت الذي تواجه فيه البلاد تمردًا متزايدًا شهد قطع رؤوس أطفال لا تتجاوز أعمارهم 12 عامًا، فضلاً عن مقتل وتشريد الآلاف في الدولة الواقعة في جنوب إفريقيا.

يقول المحللون إن هذا التدخل تأخر كثيراً مع تفاقم الأزمة الإنسانية وزيادة "الفظائع المروعة". قُتل أكثر من 2600 شخص منذ عام 2017 في القتال والنشاط الإرهابي الذي بدأ في شمال موزمبيق، وفقًا للأمم المتحدة.

ذكرت الأمم المتحدة أن "المجموعة الغامضة" من المتمردين ارتكبت "القتل والاغتصاب وغيرها من الفظائع".

تم إرسال جنود القوات الخاصة بالجيش الأمريكي لتدريب مشاة البحرية الموزمبيقية لمدة شهرين لمواجهة انتشار العنف من قبل جماعة الشباب الإسلامية المتطرفة.

وقالت سفارة الولايات المتحدة في موزمبيق في بيان إن "الولايات المتحدة ملتزمة بدعم موزمبيق بنهج شامل متعدد الأوجه لمواجهة ومنع انتشار الإرهاب والتطرف العنيف". "حماية المدنيين وحقوق الإنسان ومشاركة المجتمع هي أمور أساسية لتعاون الولايات المتحدة وهي أساسية لمواجهة تنظيم الدولة الإسلامية في موزمبيق بشكل فعال."

ويضيف البيان أن "هذا النهج يعالج قضايا التنمية الاجتماعية والاقتصادية بالإضافة إلى الوضع الأمني".

غالبًا ما يتم نشر النخبة Green Berets في جميع أنحاء العالم لبناء العلاقات والقيام بمهام مع السكان المحليين وتعليمهم كيفية القتال بفعالية، وفقًا لتقرير Business Insider.

أطلقت الحكومة الأمريكية برنامج التدريب المشترك للتبادل لمدة شهرين للمساعدة في منع انتشار الإرهاب وستوفر أيضًا الاتصالات والعلاج الطبي.

صنفت الولايات المتحدة مؤخرًا المتمردين المرتبطين بتنظيم الدولة الإسلامية في مقاطعة كابو ديلجادو في موزمبيق على أنهم "منظمة إرهابية أجنبية" في 10 مارس.

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث