كبير أساقفة اثيوبيا: مذبحة جرت بحق 19 مسيحيًا والهوية العرقية استخدمت كغطاء فقط - مقالات
أحدث المقالات

كبير أساقفة اثيوبيا: مذبحة جرت بحق 19 مسيحيًا والهوية العرقية استخدمت كغطاء فقط

كبير أساقفة اثيوبيا: مذبحة جرت بحق 19 مسيحيًا والهوية العرقية استخدمت كغطاء فقط

لينغا:

 

لم تصوّر معظم وسائل الإعلام في الغرب الطبيعة الحقيقية للهجمات التي تقع على الاثيوبيين، حيث ان بعض وسائل الإعلام تتناول الهجمات باعتبارها "عنفًا عرقيًا" وقد رسمته مصادر من إثيوبيا أيضا بهذه الطريقة، أما رئيس الأساقفة الأرثوذوكس أبون هنوك فلا يوافق على هذا الوصف، قائلا إن الهوية العرقية استخدمت كغطاء فقط.

وبحسب ما تابعت لينغا، فقد صنفت أحداث العنف الأخيرة المتتالية في إثيوبيا، وفقا لـ مصادر في الحكومة وتقارير اعلام اثيوبية على أنها "عنف عرقي" اعقب مقتل المغني المعارض هاتشالو هونديسا، وهو الامر الذي رفضه رئيس الأساقفة في أديس ابابا، أبون هنوك، والذي تقع أبرشيته في منطقة غرب أرسي في ولاية أورومو الإقليمية، إذ ذهب إلى أن "المسيحيين الأرثوذكس هم المستهدفون من تلك الفوضى التي تشهدها اثيوبيا" معربا عن رفضه تأكيد أن الهجوم كان عرقيًا.

هنوك قال انه في مساء يوم 29 يونيو، اغتيل المغني هاشالو هونديسا، في العاصمة أديس أبابا، وقبل سماع نبأ اغتياله حتى في منطقة غرب أرسي، شنت جماعات منظمة غطت وجوه أفرادها بالقماش هجومًا وحشيًا على أفراد المجتمع في المنطقة.

بدأ الهجوم على المسيحيين الأرثوذكس في المنطقة في الساعة الرابعة صباحًا بالتوقيت المحلي .. وتسائل هنوك "لماذا يتعرض المسيحيون للهجوم بينما لا علاقة لاغتيال المطرب بأتباع الكنيسة الإثيوبية الأرثوذكسية؟" 

بلغ العدد الإجمالي للوفيات جراء الفوضى التي تزامنت مع مقتل هاشالو هونديسا في البلاد نحو 239، وقد أصيب حوالي 300 شخص اخرين.

هنوك تابع قائلا: أعتقد أن وفاته كانت فرصة مناسبة لشن هجوم منظم ومخطط، موضحا أن الهجوم على المسيحيين الارثوذكس وقع قبل تداول نبأ وفاة المغني الاثيوبي، مؤكدا أن 19 مسيحيًا ذبحوا في 11 منطقة في أرسي جميعهم، وقتلوا بوحشية. كما تم استهداف كبار السن والشباب في جرائم القتل التي وقعت، مشيرا الى آخرين رُجموا وضُربوا حتى الموت.

في أرسي نيجيل، تم شنق شخص واحد وهو عضو في الكنيسة الأرثوذكسية وتعليقه رأسًا على عقب بعد قتله، ونزح ما يصل إلى 3362 مسيحي أرثوذكسي ولجأوا إلى الكنائس، حيث دمرت الممتلكات، وتم تدمير 72 سيارة و934 شركة بما في ذلك العيادات وأربع مدارس من رياض الأطفال إلى مستويات المدارس الإعدادية، في بلدة شاشمين وأرسي نيجيل.

لينغا

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث