الولايات المتحدة: لجنة توصي بإدراج الهند في لائحة سوداء فيما يختص بالحرية الدينية - مقالات
أحدث المقالات

الولايات المتحدة: لجنة توصي بإدراج الهند في لائحة سوداء فيما يختص بالحرية الدينية

الولايات المتحدة: لجنة توصي بإدراج الهند في لائحة سوداء فيما يختص بالحرية الدينية

قدمت لجنة رسمية أمريكية توصيةً بإدراج الهند في لائحة سوداء لدول مهددة بعقوبات لعدم احترامها الحرية الدينية بسبب "التدهور الكبير" في هذا المجال في عهد رئيس الوزراء القومي الهندوسي ناريندرا مودي.

وقالت اللجنة في تقريرها السنوي إن الهند يفترض أن تدرج في لائحة الدول التي "تثير قلقا" في هذا المجال، وهذا ما يعرضها لعقوبات في حال استمر الوضع على ما هو عليه.

وبحسب ما نقلت لينغا، أكدت هذه الهيئة التي تضم أعضاء من كل التيارات أن "شروط الحرية الدينية شهدت في 2019 تدهورا كبيرا، تمثل بهجمات متزايدة على المسيحيين وغيرهم".

ودعت اللجنة الإدارة الأميركية إلى اتخاذ إجراءات عقابية بما في ذلك فرض قيود على منح تاشيرات لبعض المسؤولين في الدولة الهندية، وتمويل منظمات للمجتمع الأهلي تكافح ضد التمييز.

وقالت اللجنة إن حكومة القومي الهندوسي ناريندرا مودي التي حققت فوزا كبيرا في انتخابات العام الماضي "سمحت باستمرار العنف ضد الأقليات وأماكن عبادتهم بلا عقاب".

وعبّرت عن أسفها "لخطاب الكراهية والتحريض على العنف" الصادر عن السلطات والمدعوم منها.

اللائحة الأميركية السوداء للحرية الدينية تضم تسع دول "مقلقة" هي الصين واريتريا وايران وبورما وكوريا الشمالية وباكستان والسعودية وطاجيكستان وتركمانستان. واضيفت باكستان المجاورة للهند إلى اللائحة في 2018.

وأوصت اللجنة أيضا بإدراج نيجيريا وروسيا وسوريا وفيتنام على اللائحة السوداء أيضا

لينغا

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث