زعماء دينيون يدعون من أجل السلام في أوكرانيا - مقالات
أحدث المقالات

زعماء دينيون يدعون من أجل السلام في أوكرانيا

زعماء دينيون يدعون من أجل السلام في أوكرانيا

أبونا والبطريركية اللاتينية :

 

تجمّع زعماء دينيون من جميع المؤسسات الدينيّة في الأرض المقدّسة، الاثنين 21 آذار، أمام كاتدرائيّة الثالوث الأقدس، في المجمع الروسي (لمسكوبيّة)، وسط مدينة القدس، وذلك للصلاة من أجل السلام في أوكرانيا، ولتشجيع البطريرك كيريل، بطريرك موسكو وعموم روسيا، لإعلاء صوته من اختيار درب السلام لحلّ الأزمة ما بين روسيا وأوكرانيا.

وتمّ تنظيم المبادرة الحواريّة من قبل مركز الحوار بين الأديان للتنميّة المستدامة، ومعهد إيليا للحوار بين الأديان. وكان من بين المشاركين بطريرك القدس للاتين البطريرك بييرباتيستا بيتسابالا، ورئيس لجنة الحاخاميّة الكبرى لإسرائيل للحوار مع الكرسي الرسولي الحاخام راسون عروسي، والشيخ حسن أبوغليون، والنائب البطريركي للروم الملكيين الكاثوليك في القدس المطران ياسر العيّاش، والمطران الأنغليكاني المتقاعد سهيل دواني، والعديد من القادة الدينيين من مختلف المجتمعات الدينيّة.

وألقى المشاركون في الوقفة كلمات تمحورت حول أهميّة السلام في أوكرانيا. وقال ممثل الشيخ موفق طريق، الرئيس الروحي للدروز في إسرائيل: "الحياة التي منحنها إياها الله هي شيء مقدّس.. إنّنا نرى في قتل هؤلاء الناس قتل يسوع المسيح.. يجب أن نوحّد أصواتنا حتى يستيقظ قادة العالم لإيقاف الحرب وإراقة الدماء". بينما طلب الحاخام ألون جوشن جوتشتاين من الله أن يمنح الإيمان للشعب الأوكراني والروسي وللكنيسة. وتمّ بعد ذلك إلصاق رسالة موجهّة إلى البطريرك كيريل على جدار الكاتدرائيّة، موقّعة من قبل 150 من القادة الدينيين حول العالم، تدعوه ليكون صوتًا من أجل السلام.

موقع ابونا

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث