مكافأة مالية أميركية لاعتقال زعيم "القاعدة" في بلاد المغرب - مقالات
أحدث المقالات

مكافأة مالية أميركية لاعتقال زعيم "القاعدة" في بلاد المغرب

مكافأة مالية أميركية لاعتقال زعيم "القاعدة" في بلاد المغرب

عرضت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، مكافأة مالية قدرها سبعة ملايين دولار مقابل أي معلومة تؤدي إلى تحديد مكان وجود زعيم "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" أبو عبيدة يوسف العنابي.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان، إن المطلوب الجزائري، المعروف أيضاً باسم يزيد مبارك، أصبح في نوفمبر (تشرين الثاني) 2020 زعيماً للتنظيم خلفاً لمواطنه عبد المالك دروكدال الذي قُتل في يونيو (حزيران) 2020 في شمال مالي بأيدي القوات الفرنسية.

وأضافت "نشجع أي شخص لديه معلومات عن أبو عبيدة يوسف العنابي على إرسال رسالة نصية إلى المكافآت من أجل العدالة عبر سيغنال أو تلغرام أو واتسآب... علماً أن كافة الاتصالات والمعلومات ستبقى في سرية تامة".

ولفتت الوزارة في بيانها إلى أن العنابي كان "زعيماً لمجلس الأعيان في تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وخدم في مجلس الشورى في التنظيم، كما شغل منصب المسؤول الإعلامي الأول للقاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

وأوضح البيان أن العنابي مدرج منذ سبتمبر (أيلول) 2015 على القائمة الأميركية للإرهابيين العالميين، ومنذ فبراير (شباط) 2016 على قائمة عقوبات الأمم المتحدة.

وحصل تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي على ولاء العديد من الجماعات المتطرفة النشطة في منطقة الساحل، والتي انضوت منذ 2017 تحت لواء جماعة "نصرة الإسلام والمسلمين".

فرانس برس

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث