إريتريا تفرج عن سجناء مسيحيين وسط اتهامات لها بشن هجمات ضد كنائس في إثيوبيا المجاورة - مقالات
أحدث المقالات

إريتريا تفرج عن سجناء مسيحيين وسط اتهامات لها بشن هجمات ضد كنائس في إثيوبيا المجاورة

إريتريا تفرج عن سجناء مسيحيين وسط اتهامات لها بشن هجمات ضد كنائس في إثيوبيا المجاورة

لينغا:

 

أفرجت إريتريا عن 21 سجينة مسيحية، لكن القوات في البلاد متهمة بمهاجمة الكنائس في منطقة تيغراي المضطربة في إثيوبيا المجاورة.

كانت النساء، وكلهن ​​أمهات شابات، محتجزات في سجن جزيرة على البحر الأحمر منذ أغسطس الماضي.

تم القبض عليهن في عام 2017 بعد سلسلة من المداهمات على كنائس تحت الأرض من قبل السلطات الإريترية. العديد من أزواجهن كانوا مجندين، وكنّ تاركين أطفالهن دون أي شخص يعتني بهم، حسب مجموعة حقوق الإنسان Release International Reports.

وهنّ آخر مسيحيين يطلق سراحهم من السجن في سلسلة من عمليات الإفراج غير المتوقعة عن السجناء خلال نصف العام الماضي.

في الشهر الماضي، تم إطلاق سراح 70 مسيحيًا من خلفيات إنجيلية وأرثوذكسية، و 27 آخرين في سبتمبر الماضي. في المجموع، تم إطلاق سراح 171 مسيحيًا منذ أغسطس الماضي.

لا يزال هناك حوالي 130 مسيحيًا في السجون الإريترية وعدد غير معروف من المجندين العسكريين محتجزين بسبب ممارستهم شعائرهم الدينية. وقال بيان إنه يعتقد أن الجيش اعتقل 150 سجيناً مسيحياً آخر، لكن لا يُعرف الكثير عنهم.

على الرغم من أن الجمعية الخيرية رحبت بحذر بإطلاق سراح السجناء، إلا أنها تحذر من أن هذه الأخبار السارة قد طغت عليها الهجمات على الكنائس في تيغراي من قبل القوات الإريترية.

قتلت مذبحة في مدينة أكسوم المقدسة ما يقدر بنحو 800 شخص، بما في ذلك العديد من القساوسة وأعضاء الكنيسة.

وشمل الهجوم كنيسة القديسة مريم في صهيون في أكسوم، التي يعتقد الإثيوبيون تقليديًا أنها موطن تابوت العهد، الذي حمل الوصايا العشر.

ونفت إريتريا تورطها في القتال في تيغراي  لكن أفاد شهود عيان محليون أن القوات في أكسوم عرّفت نفسها على أنها إريتريا. كما زعموا أنهم شاهدوا القوات الإريترية ترفع علمها وتوزع بطاقات الهوية الإريترية على الإثيوبيين الخاضعين لسيطرتهم.

 

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث