16 قتيلا وحرق كنيسة كاثوليكية على يد اسلاميين في جمهورية الكونغو - مقالات
أحدث المقالات

16 قتيلا وحرق كنيسة كاثوليكية على يد اسلاميين في جمهورية الكونغو

16 قتيلا وحرق كنيسة كاثوليكية على يد اسلاميين في جمهورية الكونغو

لينغا :

 

أسفرت غارة يشتبه في أنها لجماعة إسلامية متطرفة عن مقتل 13 مدنيا وثلاثة جنود، فضلا عن إحراق كنيسة كاثوليكية صباح الأحد في مقاطعة إيتوري شمال شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، بحسب تقييم أولي.

اتهم المتحدث باسم الجيش القوات الديمقراطية المتحالفة، وهي جماعة إرهابية إسلامية، بالوقوف وراء المذبحة القاتلة في قرية نداكيا.

لكن لم يتأكد بعد ضلوع الجماعة، بحسب رويترز. تنتشر الجماعة في المنطقة منذ التسعينيات وقتلت حوالي 850 شخصًا في عام 2020، وفقًا لتقديرات الأمم المتحدة.

وقال كريستوف مونياندرو، منسق اتفاقية احترام حقوق الإنسان، لوكالة الأنباء، إن مسلحين فتحوا النار عند دخول القرية صباح الأحد.

وصرح المتحدث باسم الجيش جولز نغونجو تشيكودي أن القوات العسكرية تحتل القرية الآن وقتلت أربعة من الجناة.

قال ناثان جونسون، المدير الإقليمي لأفريقيا التابع لمجموعة الدعوة المسيحية الدولية المضطهدة ومقرها الولايات المتحدة، إن هناك الكثير من العنف في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية بسبب أكثر من 100 جماعة متمردة نشطة في المنطقة.

وقال إن تحالف القوى الديمقراطية هي واحدة من أكبر الجماعات المسلحة وأكثرها نشاطا ويعتقد أن لها صلات بتنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي.

وقال جونسون لشبكة سي بي: "الهجمات يومية". "هناك نقص كبير في الإبلاغ".

على الرغم من أن حوالي 95٪ من سكان جمهورية الكونغو الديمقراطية مسيحيون، فإن العنف الناجم عن التطرف الإسلامي يتفاقم باستمرار، لا سيما في المنطقة الشرقية.

وقال جونسون إن العديد من الجماعات الإسلامية المتشددة تهدف إلى إقامة خلافة إسلامية، وهو أمر صعب لأن عدد المسيحيين يفوق عددهم بكثير. ويؤكد أن العديد من الهجمات نفذت من أجل "إرهاب الناس وكسب السلطة في المنطقة". عدة مئات قتلوا بالفعل هذا العام. ذكرت الأمم المتحدة في يوليو الماضي أن الهجمات المكثفة في الـ 18 شهرًا الماضية أسفرت عن مقتل أكثر من 1000 شخص ويمكن أن ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية.

"أطلب من الناس الصلاة من أجل الذين قتلوا ومن أجل أسرهم".

"هذا هو الشيء الأول الذي نطلبه دائمًا عندما نكون في الخارج هو الصلاة من أجلهم وعائلاتهم." بسبب الاضطهاد الإسلامي، تم تصنيف جمهورية الكونغو الديمقراطية في المرتبة 40 للاضطهاد المسيحي في 2021 Open Doors USA World Watch List، والتي تصنف البلدان من حيث شدة الاضطهاد. هذه هي المرة الأولى التي تحتل فيها جمهورية الكونغو الديمقراطية المرتبة الخمسين الأولى. احتلت البلاد المرتبة رقم 57 العام الماضي.

لينغا

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث