قطع رأس امرأة في الهند لرفضها اعتناق الإسلام بعد الزواج - مقالات
أحدث المقالات

قطع رأس امرأة في الهند لرفضها اعتناق الإسلام بعد الزواج

قطع رأس امرأة في الهند لرفضها اعتناق الإسلام بعد الزواج

لينغا :

 

أفادت صحيفة محلية هندية أن مسلمًا في شمال الهند قطع رأس زوجته الهندوسية بعد شهر ونصف من زواجهما لأنها رفضت اعتناق الإسلام.

وكما نقلت لينغا، فقد عثرت الشرطة هذا الأسبوع على جثة مقطوعة الرأس للضحية البالغة من العمر 23 عامًا، والتي تم تحديدها على أنها بريا سوني، في منطقة غابات بالقرب من منطقة بريت ناجار في منطقة سونبهادرا في ولاية أوتار براديش، وفقًا لما ذكرته صحيفة تريبيون.

تم القبض على المشتبه به، زوج سوني الذي تم التعرف عليه على أنه إعجاز أحمد، وصديقه، شعيب فقط. وقالت الشرطة إنها عثرت على الهاتف المحمول للضحية وسكين وقضيب حديدي مع المشتبه بهم.

ونقلت الصحيفة عن رئيس شرطة المنطقة، أشيش سريفاستافا، قوله إن الضباط استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي للتعرف على جثة المرأة. تعرف عليها والدها، لاكسمينارايان، من حذائها وملابسها.

وكما تابعت لينغا، قالت الشرطة إن بريا تزوجت أحمد ضد رغبة الأسرة وتعرضت لضغوط لاعتناق الإسلام، مضيفة أنها تدرس توجيه الاتهام إلى المتهم بموجب قانون الأمن القومي الصارم.

في حين أن الدين يمثل قضية حساسة في الهند، فإن مثل هذه الحوادث نادرة في البلاد، حيث يشكل الهندوس حوالي 80٪ من السكان الذين يزيد عددهم عن 1.3 مليار نسمة. الهند لديها أيضًا ثالث أكبر عدد من السكان المسلمين في العالم - بعد إندونيسيا وباكستان.

وتخضع ولاية أوتار براديش والحكومة الفيدرالية لحزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي الذي يقول منتقدوه إنه يضطهد الأقليات من المسلمين والمسيحيين.

في موجة عنف على ما يبدو كانت مستهدفة في فبراير، قُتل ما لا يقل عن 53 شخصًا، معظمهم من الأقلية المسلمة، في شمال شرق دلهي. وجاءت أعمال العنف بعد شهور من الاحتجاجات في عدة مدن هندية ضد قانون الجنسية المثير للجدل الذي استبعد المسلمين.

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث