جورج كلوني وإيلتون جون غير مهتمان لهذه اللحظة بالدفاع عن مسيحيي باكستان - مقالات
أحدث المقالات

جورج كلوني وإيلتون جون غير مهتمان لهذه اللحظة بالدفاع عن مسيحيي باكستان

جورج كلوني وإيلتون جون غير مهتمان لهذه اللحظة بالدفاع عن مسيحيي باكستان

وجهت منظمة عون الكنيسة المتألمة الإيطاليّة رسالة مفتوحة الى الممثل جورج كلوني والمغني ايلتون جون لدعوتهما الى الدفاع عن المسيحيين المحكوم عليهم بالإعدام بتهمة التجديف في باكستان لكن دون أي رد فعل من قبلهما حتى الآن.

حثت منظمة عون الكنيسة المتألمة كلّ من الممثل العالمي جورج كلوني والمُغني ايلتون جون – في رسالة مفتوحة – الى الإنضمام الى الدفاع عن قضيّة ستة مسيحيين مضطهدين حُكم عليهم بالموت في باكستان بتهمة التجديف بحق الإسلام.

ولا يُعتبر اختيار هاتان الشخصيتان اعتباطياً. فكان الرجلان قد انضما مؤخراً الى حركة احتجاج عالميّة على دخول شريعة بروناي حيز التنفيذ. وكانت هذه الشريعة تلحظ عقوبة الإعدام للمتهمين بالزنا أو بعلاقات مثليّة. وكان تدخل النجمَين مثمراً إذ اعلن السلطان وقف تنفيذ هذه الشريعة لهاتَين الحالتَين الخاصتَين.

وتطلب اليوم المنظمة المسيحيّة من النجمَين حشد طاقتهما كما فعلا من أجل الدفاع عن الحريّة الدينيّة في باكستان خاصةً وان ستة مسيحيين أُدينوا مؤخراً بالموت بتهمة التجديف.

وجاء في الرسالة: "ارفعا الصوت من أجل هؤلاء المسيحيين الستة كما فعلتما وبالزخم نفسه تماماً الذي عبرتما عنه في حالة بروناي"! وجددت بعض وسائل الاعلام الدعوة هذه إلا ان جورج كلوني كما التون جون لم يتفاعلا حتى الساعة!

وأشارت منظمة عون الكنيسة المتألمة الى أن ٢٢٤ مسيحياً وقعوا ضحيّة قانون مكافحة التجديف منذ اعتماده في العام ١٩٨٦ و٢٥ منهم اليوم في السجون. وفي حين أُدين كثيرون بالموت، لم يُعدم أحد بعد.

وتجدر الإشارة الى أن هذه ليست المرّة الأولى التي تحاول من خلالها منظمة عون الكنيسة المتألمة التعاون مع المشاهير من أجل دعم رسالتها الآيلة الى مساعدة المسيحيين المُضطهدين في العالم. فطلبت السنة الماضيّة من الممثلة الأمريكيّة شارون ستون ان لا تنسى النساء اللواتي تتعرضن للعنف باسم دينهن.

مسيحيو دوت كوم

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث