خطف كاهنين في ولاية كادونا، شمال نيجيريا - مقالات
أحدث المقالات

خطف كاهنين في ولاية كادونا، شمال نيجيريا

خطف كاهنين في ولاية كادونا، شمال نيجيريا

أبونا:

قالت أبرشية كافانتشان إن اثنين من الكهنة الكاثوليك النيجيريين خُطفا في ولاية كادونا بشمال نيجيريا، بعد أسبوعين تقريبًا من خطف كاهن آخر من كنيسة بالولاية ذاتها. ودعت إلى الإفراج السريع والآمن وغير المشروط عن الكاهنين وجميع المختطفين الآخرين.

وقال المطران يادين جارو، أسقف الأبرشيّة، إن الكاهنين جون مارك تشيتنوم ودوناتوس كليوباس خُطفا حوالي الساعة 5:45 من مساء يوم الجمعة 15 تموز الحالي، لدى وصولهما إلى كنيسة المسيح الملك الكاثوليكيّة، في بلدة لير، بولاية كادونا، شمال نيجيريا.

ولم يتضح حتى الآن من يقف وراء عملية الخطف.

2_Nigerian_Priests_B

وبحسب المؤسسة الكاثوليكيّة "عون الكنيسة المتألمة" غير الربحية، فقد تم اختطاف ما لا يقل عن سبعة كهنة كاثوليك في نيجيريا في شهر تموز الحالي، ليصل إجمالي عدد المختطفين من الكهنة في نيجيريا إلى 20 كاهنًا منذ بداية 2022، فيما قتل ثلاثة كهنة.

تنتشر العصابات المسلحة في أنحاء شمال غرب نيجيريا حيث تقوم بالسرقة أو الخطف من أجل الحصول على فدية.

وقال الخبير الأمني ديفيد أوتو، مدير مركز جنيف لأمن إفريقيا والدراسات الإستراتيجيّة، ومقره في جنيف بسويسرا، لوكالة الأنباء الكاثوليكيّة، إن خبراء الأمن في مؤسسته يجمعون على أن الكنيسة الكاثوليكيّة مستهدفة في عمليات الخطف كونها تدفع فديات باهظة يطلبها قطاع الطرق، والتي يمكن أن تصل إلى حوالي 200 ألف دولار أو أكثر من ذلك.

ابونا

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث