البابا فرنسيس: التضليل بشأن الوباء واللقاحات المقاومة لها انتهاكٌ لحقوق الإنسان - مقالات
أحدث المقالات

البابا فرنسيس: التضليل بشأن الوباء واللقاحات المقاومة لها انتهاكٌ لحقوق الإنسان

البابا فرنسيس: التضليل بشأن الوباء واللقاحات المقاومة لها انتهاكٌ لحقوق الإنسان

أبونا ووكالات:

 

قال البابا فرنسيس إنّ نشر الأخبار الملفقة والمضللة عن جائحة كوفيد-19 واللقاحات المقاومة لها، بما فيها تلك التي تبثّها وسائل الإعلام الكاثوليكية، يُعدّ "انتهاكًا لحقوق الإنسان".

وهذه هي المرة الثانية خلال أقل من شهر التي يتحدث فيها البابا البالغ من العمر 85 عامًا عن هذا الأمر. وقبل 3 أسابيع، أدان البابا "التضليل الأيديولوجي الذي لا أساس له بشأن اللقاحات"، في خطوةٍ لدعم حملات التطعيم الوطنية، واصفًا الرعاية الصحية بأنَّها "التزامٌ أخلاقيٌّ".

جاءت تعليقات البابا في كلمة ألقاها يوم الجمعة 28 كانون الثاني 2022، أمام الاتحاد الدولي لوسائل الإعلام الكاثوليكيّة، يقول الموقع الإلكتروني لهذا الاتحاد إنَّ هدفه هو "كشف الأخبار الملفقة والمعلومات المضللة حول اللقاحات المضادة لوباء كوفيد-19".

وأوضح البابا لأعضاء الاتحاد أنّ "الحصول على المعلومات الصحيحة، والمساعدة على الفهم على أساس البيانات العلمية وليس على أساس الأخبار المزيفة، هو حق من حقوق الإنسان. وبالتالي يجب ضمان الحصول على المعلومات الصحيحة أولاً للفقراء والضعفاء والأشخاص الأكثر هشاشة".
ودعا الحبر الأعظم أعضاء الاتحاد إلى العمل "من أجل المعلومات الصحيحة والصادقة حول فيروس الكورونا واللقاحات، وإنما دون حفر خنادق، وبدون عزل. يدعونا الوباء لكي نفتح أعيننا على ما هو أساسي، وما هو ثمين حقًا، وعلى الضرورة لأن نخلِّص أنفسنا معًا. لذلك لنحاول أن نكون معًا من أجل الآخرين وليس أبدًا ضدّهم. ولنتذكر أن الحصول على اللقاحات والعلاجات يجب أن يكون مضمونًا للجميع، حتى الأشخاص الأشد فقرًا: لأننا سنشفى إذا تعافينا معًا".

وكان البابا فرنسيس قد أعلن خلال مقابلة تلفزيونية، أنّه تلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا، معتبرًا أنّ رفض تلقي اللقاح يعكس "نكرانًا انتحاريًا". ورأى البابا أنّه "على الجميع تلقيح أنفسهم من وجهة نظر أخلاقيّة"، معتبرًا ذلك "خيارًا أخلاقيًا، لأنّ المرء يعرّض صحته وحياته للخطر، وكذلك حياة الآخرين".

موقع ابونا

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث