أفضل 10 قنوات على يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بلهجة أمريكية - مقالات
أحدث المقالات

أفضل 10 قنوات على يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بلهجة أمريكية

أفضل 10 قنوات على يوتيوب لتعلم اللغة الإنجليزية بلهجة أمريكية

مصطفى جمعة

لو أنّ هُناك لغة واحدة يمكن لك تعلمها بالكامل عن طريق الإنترنت بشكل مجاني فبالتأكيد هذه اللغة هي الإنجليزية؛ إذ تحتوي شبكة الإنترنت على مئات القنوات والمواقع المخصصة لتعليم اللغة الإنجليزية في جميع المستويات والتي تقود في النهاية لإتقان اللغة الإنجليزية والتحدث بها مثل المتحدثين الأصليين للغة، إلا أن القارئ يقع دائمًا في حيرة اختيار بداية الطريق لتعلم اللغة، لذا جمعنا لكم في هذا التقرير أفضل 10 قنوات لتعليم اللغة الإنجليزية بلهجة أمريكية يمكن لك البدء في أي قناة منها وبخطة زمانية مناسبة سينقلك محتواها إلى مستوى آخر في الإنجليزية.

1 -دروس أونلاين

إحدى أبرز قنوات تعلُّم اللغة الإنجليزية على اليوتيوب باللغة العربية والخيار الأول لأي مبتدأ في تعلُّم اللغة. في هذه القناة يقدم أحمد أبو زيد فيديوهات مرتّبة في قواعد اللغة الإنجليزية بشكل مبسط والنطق الصحيح للكلمات بطريقة سلسة لاقت استحسان الملايين من المشاهدين على اليوتيوب. 52 فيديو فيهم خُلاصة كل ما قدمته القناة في اللغة الإنجليزية في رابط واحد يمكنك البدء في مشاهدتهم من هنا.

يبلغ عدد مشتركي القناة 1.2 مليون مشترك وتغطي القناة مواضيع أخرى كتعلُّم الجرافيك وطُرق المذاكرة الفعّالة وتحسين الذاكرة وغيرها. إن سئمت من تعلُّم الإنجليزية باللغة الإنجليزية وتريد محتوى مقرّبًا لذهنك وبنفس لغتك فهذه القناة هي الاختيار الأمثل.

-2 -راشيل إنجليش Rachel’s English

من أهم القنوات الأجنبية الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها، بعدد مشتركين فاق المليون مشترك وبأسلوب متميز وعملي وبعدد كبير من الفيديوهات تقدم راشيل كل ما يمكن أن تحتاجه لتعلم الإنجليزية بلهجة الأمريكيين. فتارة تصور فيديو من الشارع وتارة مع متعلمين جدد درسوا على يديها ومرة ثالثة من داخل المطبخ لتُعلِمك المصطلحات الخاصة بصناعة البيتزا وغير ذلك من الفيديوهات العملية غير النمطية وبأسلوب ممتع.

باختصار إن كنت تعاني من النطق غير السليم للكلمات وتريد تصحيح مخارج الحروف لتشبه كثيرًا الناطقين الأصليين باللغة فهذه القناة هي خيارك الأول.

-3 إذاعة صوت أمريكا VOA

أكبر قناة تعليمية على اليوتيوب خاصة بتدريس الإنجليزية بلهجتها الأمريكية إذ يتواجد بداخلها أكثر من ألفي مقطع فيديو تعليمي في مواضيع اللغة كافة. تتميز القناة بالخروج عن سياق المعلم والتلميذ والسبورة والتركيز على الفيديوهات السياسية والرياضية والمواقف الطريفة التي يخرج منها المشاهد بكلمات كثيرة يتذكرها بسهولة. إن كنت تشعر بالملل من الأسلوب التقليدي في التدريس وتريد تقوية مهارة الاستماع الخاصة بك فهذه القناة تناسبك للغاية.

-4 AJ Hoge: مدرس اللغة الإنجليزية رقم 1 على مستوى العالم

هكذا يصف خبير اللغويات الأمريكي الشهير AJ hoge نفسه على قناته على اليوتيوب، والتي تضم أكثر من نصف مليون مشترك وتحتوي على عشرات الفيديوهات التحفيزية في تعلُّم اللغة الإنجليزية وطرق متنوعة لتذكر الكلمات والتوقف عن الترجمة في الرأس والتحدث بشكل تلقائي بالإنجليزية. كذلك قدم AJ hoge  مساقًا شهيرًا في اللغة الإنجليزية يُدعى: Effortless English حقق نجاحًا كبيرًا على مستوى العالم.

القناة ستساعدك في تجاوز الكثير من العقبات التي تلاقيها عند تعلُّم اللغة وستعرفك على الطرق الصحيحة للتعلُّم وتركيب الجمل وربط الكلمات بعضها ببعض إلى أن تصبح متحدثًا مُفوّهًا بالإنجليزية.

-5 English class 101

يعتبر موقع English Class 101 من أشهر مواقع تعلم اللغات عبر الإنترنت بشكل عام واللغة الإنجليزية تحديدًا بشتى لهجاتها. تصحبُك «إليشيا» في فيديوهات سريعة لتعلُّم النطق الصحيح للكثير من الكلمات باللهجة الأمريكية. كذلك تحتوي قناة تشغيل بها على مقاطع مدتها ثلاث دقائق للفيديو الواحد تشرح فيها قواعد اللغة وبعض الكلمات الجديدة، يمكن لك البدء مباشرة في هذه الفيديوهات من هنا.

- 6Learn English Lab-

من أقل القنوات شهرة في العالم العربي وأكثرها إفادة في مجالي الاستماع والتحدث باللهجة الأمريكية. ما يميز هذه القناة طريقة الشرح الهادئة مع مخارج سليمة للحروف ونطق واضح لأغلب الكلمات بطريقة غير متعجلة من مقدم القناة. ومن أبرز فيديوهاتها أشهر 100 كلمة ننطقها بالخطأ في اللغة الإنجليزية، كذلك أهم 100 جملة في المحادثة، وغيرها من الفيديوهات الهامة في تعلُّم التواصل والنطق الصحيح للغة الإنجليزية.

-7 عمر عبد الرحيم.. مدرس مصري يعلمك بالكوميديا

مع ازدياد المحتوى المرئي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتفضيل الناس له عن المحتوي الكتابي برز للعيان فيديو لمدرس اللغة الإنجليزية المصري عمر عبد الرحيم وهو يقوم بتصحيح نُطق بعض الكلمات باللغة الإنجليزية وأسماء العلامات التجارية الشهيرة بطريقة فُكاهية. صحيح أن القناة لا تحتوي على كورس كامل في الإنجليزية إلا أن هناك الكثير من الفيديوهات التي تُحمل عليها تباعًا بأفكار وطرق جديدة لتعلُّم اللغة. تصفحك لأغلب فيديوهات القناة قصيرة المدة سيمثل بداية هامة لتصحيح كل رواسب الإنجليزية غير الصحيحة التي مررت بها والبدء في النطق الصحيح للكلمات والجمل الإنجليزية.

 -8  Learn English 360

قناة متميزة في مجال الفيديوهات المطولة لتدريس اللغة الإنجليزية، يناسب محتوى القناة أصحاب المستوى المتوسط والراغبين في الانتقال بسرعة إلى المستوى المتقدم من خلال فيديوهات مطولة تشرح كيفية فهم المتحدثين الأصليين بالإنجليزية والبدء في تكوين جمل وعبارات تصلح للمحادثات طويلة المدى. ثلاثة أشهر فقط على هذه القناة ستنقلك لمستوى متميز في مجال المحادثة.

9- Go Natural English

تقدم جابي والاس الحاصلة على ماجستير في تعليم اللغة الإنجليزية لغير الناطقين بها وصاحبة خبرة طويلة في التدريس امتدت 15 عامًا فيديوهات عديدة في مجالات اللغة كافة. الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة وكيفية التعلم من الأفلام الإنجليزية. تُعتبر جابي من أشهر مدرسات اللغة الإنجليزية عبر اليوتيوب والتي ستأخذ بيدك منذ البداية حتى الإتقان مع اتباع كل الخطوات التي تذكرها.

10- مع إيما Engvid

بلا شك يعتبر موقع ENGVID أشهر موقع لتعلُّم الإنجليزية على مستوى العالم والذي تكاد لا تخلو قائمة ترشيحات لراغبي التحدث باللغة منه. يعمل في الموقع الكثير من المعلمين والمعلمات وهذه المرة المعلمة هي «إيما» التي يبلغ عدد مشتركي قناتها 1.3 مليون مشترك.

قدمت «إيما» 130 فيديو متصلين بعضهم ببعض في تعلُّم اللغة بلكنة أمريكية، يمكنك أن تعتمد عليها بشكل كامل في إتقان اللغة بجوانبها الأربعة وبطريقة بسيطة لا تشعر فيها بالملل. المواظبة على فيديوهات «إيما» بشكل يومي تضمن لك تحقيق مستوى متقدم في اللغة الإنجليزية وفي فترة وجيزة.

ساسة بوست

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث