مقتل أكثر من 50 شخصا على يد "بوكو حرام" في نيجيريا - مقالات
أحدث المقالات

مقتل أكثر من 50 شخصا على يد "بوكو حرام" في نيجيريا

مقتل أكثر من 50 شخصا على يد

قتل أكثر من 50 شخصا في هجوم شنته جماعة "بوكو حرام" المتشددة استهدف فريقا من الخبراء النفطيين تابعا لمؤسسة النفط الوطنية النيجيرية، بحسب وكالة فرانس برس.

ونقلت الوكالة عن مصدر طبي نيجيري قوله: "حصيلة القتلى تتصاعد، والآن لدينا أكثر من 50 قتيلا، ولا تزال تصلنا جثث أخرى".

وكانت مصادر إعلامية أفادت في وقت سابق بمقتل 5 خبراء في مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية على يد مسلحين ينتمون إلى جماعة "بوكو حرام" في شمال شرق نيجيريا.

وأوضح متحدث باسم المؤسسة النفطية النيجيرية حينها أن خبراء للمؤسسة جرى اختطافهم بالقرب من قرية جيبي في ولاية بورنو يوم الثلاثاء 25 يوليو/تموز.

وأكد أحمد محمد المتحدث باسم جامعة مدينة مايدوغوري آنذاك مقتل الخبراء النفطيين الخمسة، وفقدان 4 من موظفي الجامعة الذين كانوا ضمن بعثة خبراء مؤسسة النفط الوطنية النيجيرية.

ومن الجدير بالذكر أن جماعة "بوكو حرام" المتشددة تنشط بشكل رئيس في شمال وشمال شرق نيجيريا. وهي تعارض نموذج التعليم الغربي وتسعى إلى إنشاء "خلافة إسلامية"، وفرض أحكام الشريعة الإسلامية في جميع أنحاء البلاد التي يسكنها المسيحيون والمسلمون.

وفي العام 2015، أعلنت "بوكو حرام" ولاءها لتنظيم "داعش" الإرهابي.

يشار إلى أن 20 ألف شخص على الأقل قتلوا على يد "بوكو حرام" في بلدان حوض بحيرة تشاد منذ العام 2009، فيما تسببت الجماعة في نزوح حولي 2.6 مليون شخص، إضافة إلى اختطاف عشرات الآلاف.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين

روسيا اليوم

Related

Share

Post a Comment

الفئة
علامات البحث