مقالات
أحدث المقالات
Archive by tag: التنظيمات الإرهابيةReturn
RSS
رصيف 22 تحاور ابراهيم عيسى

رصيف 22 تحاور ابراهيم عيسى

وائل توفيق: يواجه الكاتب إبراهيم عيسى انتقادات لاذعة، كلما تحدّث وأينما كتب أو أطلّ، سواء عبر الصحافة التي استغنى عنها مؤخراً، أو عبر برامجه المتلفزة أو تلك التي يقدمها عبر الراديو.ومؤخراً اشتدت هذه الانتقادات وكثرت بسبب فيلمه الأخير "صاحب المقام" الذي عُرض على منصة...
Read More
10.00 ( 1 reviews)
كيف استغلت جماعة الإخوان المسلمين المجتمعات الإسلامية فى أوروبا ؟

كيف استغلت جماعة الإخوان المسلمين المجتمعات الإسلامية فى أوروبا ؟

أفادت “وكالة الطوارئ المدنية” في السويد إحدى أهم وزارات الدفاع والتي تقوم بمثابة الاستخبارات فى دراسة حيثة ،أن “الإخوان المسلمين” يسعون إلى اختراق الجاليات المسلمة في السويد ونشر مفاهيم الجماعة واكتساب أعضاء جدد. من اختراق هيكل الدولة السويدية خلال العقدين الما...
Read More
0 ( 0 reviews)
هل أصبح العرب أقل تدينا؟

هل أصبح العرب أقل تدينا؟

عمران سلمان: ثمة الكثير مما يلفت النظر في الاستطلاع الذي نشره البارومتر العربي مؤخرا بشأن الموقف من الدين والأحزاب والزعامات الدينية في العالم العربي.مؤشرات مهمةففي هذ الاستطلاع الذي أجري في ست دول عربية، وهي: تونس وليبيا والعراق ومصر ولبنان والأردن، تراجعت نسب الذين يثق...
Read More
0 ( 0 reviews)
مرصد الفتاوى محذرا: ظاهرة النساء الانتحاريات ارتفعت 30 بالمئة في 5 سنوات

مرصد الفتاوى محذرا: ظاهرة النساء الانتحاريات ارتفعت 30 بالمئة في 5 سنوات

قال مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية إن ظاهرة النساء الانتحاريات قد شهدت ارتفاعا كبيرا بداية من عام 2013 وحتى 2018 بما نسبته 30 في المئة.وأضاف أن هذا يأتي بالرغم من أن نسبة العمليات الانتحارية التي نفذتها نساء تمثل 3% من جملة العمليات الانتحارية...
Read More
0 ( 0 reviews)
مستقبل "داعش" في ظل النفوذ التركي في سوريا

مستقبل "داعش" في ظل النفوذ التركي في سوريا

نيرڤانا محمود: من قبل الطوفاناسمعني يا عبد الله...وأخرج من أرضي واتبعني... في أرض فلاةأرضي في قلبي لم يعبد فيها الشيطانأرضي في فكري أحمله في كل مكانلم يكتب هذه الكلمات الرقيقة شاعر مرهف، بل إرهابي محترف يدعى شكري مصطفى، مؤسس جماعة التكفير والهجرة الإرهابية في مصر، وقاتل الش...
Read More
0 ( 0 reviews)
كيف تورطت تركيا مع تنظيم داعش؟ وماهي معسكرات التنظيم على اراضيها ؟

كيف تورطت تركيا مع تنظيم داعش؟ وماهي معسكرات التنظيم على اراضيها ؟

تدعم تركيا التنظيمات الإرهابية من خلال التمويل وعقد صفقات شراء النفط المسروق من مصافى نفط فى سوريا والعراق ، وتسهيل حصول تلك التنظيمات على مواد خطرة تستخدم فى صناعة المتفجرات وتقديم العلاج لمصابى داعش فى المشافى التركية ، فضلا عن غض تركيا الطرف عن التواجد الداعشى المسلح فى ...
Read More
10.00 ( 1 reviews)
مؤامرة الجماعات الجهادية ضد الثورة السودانية

مؤامرة الجماعات الجهادية ضد الثورة السودانية

منصور الحاج: قال ثوار السودان الشجعان، رضي الشعب عنهم، إن صوت المرأة "ثورة" وما هو بـ"عورة" بعد أن صدحت كنداكات البلاد بالقصائد في الميادين العامة وتصدين لعبوات الغاز المسيل للدموع والهراوات والرصاص الحي وشاركن بفعالية في المسيرات والمواكب في متخلف ربوع البلاد....
Read More
0 ( 0 reviews)
المعارضة السعودية بين الواقع والمأمول

المعارضة السعودية بين الواقع والمأمول

بقلم منصور الحاجفي الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تشرفت بالمشاركة في المؤتمر الذي نظمه مركز دعم الديموقراطية وحقوق الإنسان في السعودية بالعاصمة الأميركية واشنطن. تحدثت فيه عن التحديات التي تواجه المعارضين السعوديين والمستقبل الذي ينشدونه خاصة بعد حادثة...
Read More
0 ( 0 reviews)
"على كَتِفَيْها": فيلم وثائقي يجسّد رحلة نادية مراد من أسيرة داعش إلى امرأة نوبل للسلام

"على كَتِفَيْها": فيلم وثائقي يجسّد رحلة نادية مراد من أسيرة داعش إلى امرأة نوبل للسلام

"إن قصتي، التي أخبرها بأمانةٍ وشفافيةٍ، هي أفضل سلاح لديّ بوجه الإرهاب"، هذه الكلمات قالتها الناشطة العراقية-الإيزيدية نادية مراد التي تعرضت في العام 2014 للاغتصاب على يد أفرادٍ من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وتحولت إلى ضحيةٍ من ضحايا الرق الجنسي، قبل أن تتمكن من الهروب...
Read More
0 ( 0 reviews)
سحر الجعارة تكتب .. صراع السلفيين على «البيضة الذهب«

سحر الجعارة تكتب .. صراع السلفيين على «البيضة الذهب«

يقول المثل الشعبى: ما شافوهمش وهما بيسرقوا.. شافوهم وهما بيتحاسبوا. وفى كشف حساب السلفيين لا تسقط ورقة المصالح، مهما اختلفوا حول طريقة انتزاعها من الدولة والمجتمع. إنهم كتلة واحدة، يوزعون الأدوار فيما بينهم: فتكون الأحزاب الدينية، على رأسها حزب النور، هى الذراع السياسية التى...
Read More
0 ( 0 reviews)
Page 1 of 2 FirstPrevious [1]
الفئة
خيارات أخرى
  • Recent
  • Popular
  • Tag
علامات البحث