نيجيريا: 50 قتيلا في مذبحة كنيسة كاثوليكية - مقالات
أحدث المقالات

نيجيريا: 50 قتيلا في مذبحة كنيسة كاثوليكية

نيجيريا: 50 قتيلا في مذبحة كنيسة كاثوليكية

كارثة في نيجيريا:  اقتحم مسلحون كنيسة كاثوليكية خلال قداس الأحد وقتلوا مئات المصلين بالرصاص ، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصًا وإصابة العشرات.

وذكرت تقارير إعلامية في البلاد أن مسلحين ألقوا عبوة ناسفة على كنيسة القديس فرنسيس في بلدة أوو في جنوب غرب البلاد. ولم تُعرف بعد هوية وانتماء المهاجمين بشكل كامل.

وقال متحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية في نيجيريا: "إنه لأمر محزن أن المسلحين اختاروا خلال القداس الإلهي السابق مهاجمة كنيسة القديس فرنسيس ، مخلفين وراءهم العديد من القتلى والعديد من الجرحى وكنيسة مليئة بالدماء“. وبحسب المتحدث ، نجا المطران والقس الذي حضر الحفل من الحادث المروع.

وقال طبيب بمستشفى البلدة لوكالة رويترز للأنباء إنه تم نقل 50 جثة على الأقل من مكان الهجوم إلى المستشفى. وطالب الطبيب الجمهور بالقدوم والتبرع بالدم ، لأن عمليات نقل الدم في البلدة استنفدت تمامًا ، وتطلب علاج الجرحى مزيدًا من عمليات نقل الدم.

بينما لم تعلن سلطات أبوجا عن أي مشتبه بهم في الهجوم ، يعتقد خبراء في البلاد أن المنظمة التي تقف وراء الهجوم الدموي هي منظمة بوكو حرام التي تعمل بشكل رئيسي في شمال البلاد وتهاجم الكنائس وتختطف تلاميذ المدارس وتطالب بفدية

لينغا

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

الفئة
علامات البحث