تمت ترجمته بأكمله إلى 700 لغة: 5.7 مليار شخص يمكنهم الآن الوصول إلى الكتاب المقدس - مقالات
أحدث المقالات

تمت ترجمته بأكمله إلى 700 لغة: 5.7 مليار شخص يمكنهم الآن الوصول إلى الكتاب المقدس

تمت ترجمته بأكمله إلى 700 لغة: 5.7 مليار شخص يمكنهم الآن الوصول إلى الكتاب المقدس

لينغا:

 

تمت ترجمة الكتاب المقدس بأكمله إلى أكثر من 700 لغة مختلفة، مما يعني أن أكثر من 5.7 مليار شخص لديهم الآن كلا من العهدين القديم والجديد بلغتهم الأصلية. 

وكما ورد لينغا، وفقًا لهيئة ويكليف للكتاب المقدس، فقد تم الوصول إلى هذا الرقم في الأسابيع الأخيرة. العدد الإجمالي 700 يتضمن أناجيل كاملة مع جميع الأسفار الـ 66 المترجمة.

قال جيمس بول، المدير التنفيذي لمترجمي الكتاب المقدس ويكليف، إن هذا الانجاز "يمثل العمل الهائل الذي يقوم به مترجمو الكتاب المقدس في جميع أنحاء العالم.

قال بول: "في كل مرة نسمع فيها عن ترجمة الكتاب المقدس إلى لغة أخرى، نعلم أن هذا يعني أنه لأول مرة يمكن للأشخاص في تلك المجموعة اللغوية الوصول بشكل كامل إلى الصورة الكاملة لقصة الله". "من الجيد إدراك ما يعنيه هذا، 5.7 مليار شخص يتحدثون 700 لغة لديهم الآن الكتاب المقدس بلغتهم. هذا رقم رائع ويستمر في النمو".

وكما تابعت لينغا، فقد قالت ويكليف انه كان هناك "عدة إصدارات من الأناجيل" و"العديد منها متاح على الإنترنت وعبر التطبيقات."

أدرجت المجموعة ثلاث ترجمات حديثة للكتاب المقدس، وتم إطلاق الكتاب المقدس بلغة Huichol (Wixáritar في المكسيك، وإطلاق الكتاب المقدس Ellomwe في ملاوي؛ و الكتاب المقدس Igede، الذي تستخدمه مجموعة عرقية نيجيرية.

"إنه لأمر مدهش أن يصبح هناك الكثير من ترجمات الكتاب المقدس، نحن نعيش في أوقات مثيرة، عندما يصبح جميع الناس قادرين على قراءة أو سماع كلمة الله بلغتهم، "قال بول.

احتفلت جمعية الكتاب المقدس الأمريكية أيضًا بالأخبار، مشيرة إلى أن ترجمة الكتاب المقدس قد ازدادت بسرعة في العقود القليلة الماضية بسبب "التقدم في تكنولوجيا الترجمة" و"مستوى غير مسبوق من الشراكة بين وكالات ترجمة الكتاب المقدس".

لينغا

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

الفئة
خيارات أخرى
  • Recent
  • Popular
  • Tag
علامات البحث