زعماء دينيون وسياسيون يحثون الكنيسة الغربية على تذكر المسيحيين "المنسيين" المضطهدين - مقالات
أحدث المقالات

زعماء دينيون وسياسيون يحثون الكنيسة الغربية على تذكر المسيحيين "المنسيين" المضطهدين

زعماء دينيون وسياسيون يحثون الكنيسة الغربية على تذكر المسيحيين "المنسيين" المضطهدين

لينغا :

 

حث قادة دينيون وسياسيون الكنيسة في الغرب على التحدث نيابة عن المسيحيين المضطهدين وحذروا من أنه إذا لم تقود الولايات المتحدة الكفاح من أجل الحرية الدينية، فإن العالم سوف "يتراجع إلى حالته الطبيعية المنهارة".

"يوجد اضطهاد في جميع أنحاء العالم أكثر من أي وقت آخر في التاريخ الحديث. قال عضو الكونجرس السابق عن ولاية فرجينيا فرانك وولف ليلة الأربعاء خلال القمة الرقمية للدفاع عن المسيحيين 2020، كما تابعت لينغا.

واستشهد بإحصاءات من مركز بيو للأبحاث تكشف أن 80٪ من سكان العالم يعيشون في بيئة قمعية دينيًا. وقال إنه من بين جميع الديانات العالمية، فإن المسيحيين هم أكثر الجماعات اضطهادًا.

ذكر وولف، وهو مدافع قديم عن الحرية الدينية الدولية وصاغ التشريع الذي أنشأ المكتب الدولي للحرية الدينية في وزارة الخارجية، على وجه التحديد اضطهاد المسيحيين ومسلمي الايغور وفالون غونغ في الصين. كما شجب "الإبادة الجماعية" التي تحدث في نيجيريا.

وقال كما نقلت لينغا: "قتلت بوكو حرام عددًا أكبر من الأشخاص، وعدد قتلى المسيحيين في نيجيريا، أكثر من عدد جميع الأشخاص الذين قتلهم تنظيم داعش في العراق وسوريا مجتمعين".

ولكن وفقًا لما ذكره وولف، فإن "صرخات المضطهدين تقابل بصوت الصمت" من قبل الكثيرين في المجتمع الديني في الغرب.

يشعر العديد من المسيحيين في هذه المجتمعات أنه تم التخلي عنهم حقًا. وعندما تزورهم، في بعض الأحيان يكادون يشعرون بالفشل، أوضح.

واستشهد بويليام ويلبرفورس، الذي قال: "يمكنك اختيار النظر في الاتجاه الآخر. لكن لا يمكنك أن تقول مرة أخرى أنك لا تعرف". 

مع كل المعلومات المتوفرة اليوم، لا يمكننا حقًا القول إننا لا نعرف،" قال وولف. "يجب أن نتحدث نيابة عن أولئك الذين يتعرضون للاضطهاد وبعد ذلك، بغض النظر عن التكلفة، يجب أن نتصرف، ونفعل شيئًا حيال ذلك لأننا نواجه وقتًا حرجًا للغاية. على الغرب أن يصعد - ولا سيما الكنيسة في الغرب فهي بحاجة إلى النهوض".

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

الفئة
خيارات أخرى
  • Recent
  • Popular
  • Tag
علامات البحث