المذبحة الصامتة في نيجيريا: نجم كرة قدم أمريكي وآخرون يطالبون الولايات المتحدة بإنهاء الإبادة هناك - مقالات
أحدث المقالات

المذبحة الصامتة في نيجيريا: نجم كرة قدم أمريكي وآخرون يطالبون الولايات المتحدة بإنهاء الإبادة هناك

المذبحة الصامتة في نيجيريا: نجم كرة قدم أمريكي وآخرون يطالبون الولايات المتحدة بإنهاء الإبادة هناك

لينغا :

 

قال بن واتسون، نجم اتحاد كرة القدم الأميركي السابق، في إشارة إلى الأعمال المروعة ضد آلاف المسيحيين في نيجيريا: "إذا التزمنا الصمت بشأن هذا، فنحن متواطئون بطريقة ما".

وبحسب ما تابعت لينغا، كان واتسون من بين المتحدثين الآخرين في المؤتمر الصحفي للجنة الدولية لنيجيريا (ICON) الذي لفت الانتباه إلى الإبادة الجماعية للمسيحيين هناك - في المقام الأول على أيدي بوكو حرام ورعاة الفولاني.

قال واتسون إن على حكومة الولايات المتحدة أن تقود جهدًا دوليًا لوضع حد لرؤية الأطفال مجبرين على أن يكونوا عبيدًا جنسيين وجنودًا.

وأضاف إن على الأمريكيين دعم الخدمات والجماعات التي تساعد المضطهدين والمشردين في نيجيريا بسبب الإبادة الجماعية.

وكما نقلت لينغا، قال واتسون إن الكفاح من أجل العدالة العرقية والاجتماعية في أمريكا أمر مهم ولكنه مبدأ يجب أن نحمله في جميع أنحاء العالم، "لا ينبغي أن يقتصر هذا على شواطئنا... يجب أن نرفع صوتًا ضد الانتهاكات في جميع أنحاء العالم."

كما تحدثت النائبة الأمريكية تولسي غابارد (مد - هاي) في هذا الحدث. وقالت بعد أيام فقط من إحياء الذكرى التاسعة عشرة لهجمات 11 سبتمبر الإرهابية ما زالت أمورمشابهة تحدث في جميع أنحاء العالم.

"في كثير من الأحيان، تمر هذه الهجمات دون أن يلاحظها أحد. هذه الهجمات مستمرة في نيجيريا من بوكو حرام." قال غابارد.

قالت إنه يجب علينا "رفع الأصوات، أصواتنا، وضم أصواتنا ضد القتل المنظم للمسيحيين".

وكما نقلت لينغا، تحدث ايضا نائب الولايات المتحدة السابق فرانك وولف (جمهوري - فرجينيا)، المعروف بعمله في الكونجرس من أجل حقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وقال وولف "ما الذي يجب أن تفعله أمريكا؟ تعيين مبعوث خاص لنيجيريا". نيجيريا بحاجة إلى مبعوث خاص يمكنه العمل في المنطقة مع الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية لوضع حد لهذه الأزمة المستمرة منذ عقود.

وقال وولف أيضًا إن بوكو حرام قتل مسيحيين في نيجيريا أكثر من عدد الذين قتلوا في أماكن مثل سوريا وأجزاء أخرى من الشرق الأوسط. كما قال للصحفيين إن بوكو حرام بايع تنظيم الدولة الإسلامية وأن "داعش والقاعدة يتحركان" (إلى نيجيريا).

 

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

الفئة
خيارات أخرى
  • Recent
  • Popular
  • Tag
علامات البحث