استطلاع: معظم المصلين عبر الإنترنت "راضون" ولكنهم يخططون للعودة إلى التجمعات بمجرد مرور COVID-19 - مقالات
أحدث المقالات

استطلاع: معظم المصلين عبر الإنترنت "راضون" ولكنهم يخططون للعودة إلى التجمعات بمجرد مرور COVID-19

استطلاع: معظم المصلين عبر الإنترنت "راضون" ولكنهم يخططون للعودة إلى التجمعات بمجرد مرور COVID-19

لينغا :

 

قال ما يقرب من 90٪ من الأمريكيين الذين يشاهدون الخدمات الدينية حاليًا عبر الإنترنت أو على التلفزيون إنهم راضون "إلى حد ما" على الأقل عن التجربة ولكن الغالبية منهم يخططون للعودة إلى العبادة الجماعية بمجرد أن يمر وباء الفيروس التاجي، وفقًا لاستطلاع جديد.

وبحسب ما نقلت لينغا، تم استخلاص بيانات الاستطلاع، الذي تم إجراؤه في الفترة من 13 يوليو إلى 19 يوليو 2020، من قبل مركز بيو للأبحاث من ردود لجنة تمثيلية وطنية مكونة من 10211 بالغًا تم اختيارهم عشوائيًا في الولايات المتحدة.

أفاد حوالي ثلث المستجيبين أنهم شاهدوا الخدمات الدينية عبر الإنترنت أو على التلفزيون في الشهر الماضي، وقال أكثر من نصف هذا العدد بقليل إنهم بدأوا في التعامل مع هذه الخدمات عن بُعد لأول مرة خلال جائحة فيروس كورونا.

من بين هذه المجموعة من الأمريكيين، قال تسعة من كل 10 إنهم راضون "جدًا" أو راضون "إلى حد ما" عن التجربة. أكثر من نصف المجموعة، 54٪، أشاروا إلى أنهم راضون "للغاية" بينما قال 37٪ أنهم راضون "إلى حد ما".

ومع ذلك، قال معظم المصلين عبر الإنترنت إنهم بمجرد انتهاء الوباء، يخططون للعودة إلى الخدمات الدينية الشخصية أو تقليل مشاركتهم عبر الإنترنت. هذه هي الخطة بأغلبية ساحقة خاصة بالنسبة للمستجيبين الذين حضروا في السابق خدمات الجماعة مرة أو مرتين على الأقل في الشهر. قال حوالي 92 ٪ من هذه المجموعة إنهم يتوقعون حضور خدمات على ارض الواقع على الأقل في كثير من الأحيان كما فعلوا في فترة ما قبل الجائحة.

وكما نقلت لينغا، قال حوالي 43 ٪ من المستجيبين إنهم لم يحضروا الخدمات الدينية قبل الجائحة وليس لديهم خطة لبدء الحضور حتى بعد انتهاء الوباء. قال 5 ٪ فقط إنهم يخططون لحضور الخدمات الجماعية بشكل دوري بعد انتهاء الوباء،

وقال 42 ٪ إنهم يخططون للانخراط على نفس المستوى كما فعلوا قبل الوباء و 10 ٪ قالوا إنهم سيحضرون الخدمات بشكل شخصي في كثير من الأحيان.
 

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

الفئة
خيارات أخرى
  • Recent
  • Popular
  • Tag
علامات البحث