سيرا على الأقدام.. ترامب يزور كنيسة تعرضت للتخريب قرب البيت الأبيض - مقالات
أحدث المقالات

سيرا على الأقدام.. ترامب يزور كنيسة تعرضت للتخريب قرب البيت الأبيض

سيرا على الأقدام.. ترامب يزور كنيسة تعرضت للتخريب قرب البيت الأبيض

الحرة - واشنطن

 

توجه الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء الاثنين، سيرا على الأقدام من البيت الأبيض، رفقة عدد من مساعديه وحراسه، إلى كنيسة قريبة، تعرضت لأعمال تخريب ليل الأحد، بعد كلمة دعا فيها حكام الولايات إلى اتخاذ إجراءات لفرض الأمن في الشوارع.

وحمل ترامب نسخة من الكتاب المقدس عند باب كنيسة ساينت جون، قبل أن يعود أدراجه إلى المجمع الرئاسي وسط حراسة مشددة.

ترامبأمامالكنيسة

ترامب يرفع نسخة من الكتاب المقدس عند كنيسة ساينت جون قرب البيت الأبيض

وقبل ذلك بدقائق، أعلن ترامب في كلمة إلى الأمة، من البيت الأبيض، نشر "آلاف الجنود المدججين بالأسلحة" وعناصر من الشرطة في واشنطن، واصفاً ما شهدته العاصمة الفدرالية، الأحد، من أعمال شغب وتخريب ونهب بأنه "وصمة عار".

وقال ترامب في خطاب ألقاه في حديقة الورود في البيت الأبيض وتناول فيه رسمياً، للمرة الأولى، أعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ أيام احتجاجاً على مقتل رجل أسود أعزل بيدي شرطي أبيض، إنّه طلب من حكام الولايات اتخاذ الإجراءات اللازمة "للسيطرة على الشوارع"، مندداً بما اعتبرها أعمال "إرهاب داخلي".

وفي حين كان ترامب يلقي خطابه كانت قوات الأمن تستخدم قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين احتشدوا أمام البيت الأبيض احتجاجاً على مقتل جورج فلويد اختناقاً بعدما داس شرطي بركبته على عنقه حتى الموت.

وكان ترامب قد قال في كلمة ألقاها في البيت الأبيض، إن موت جورج فلويد، الأميركي الأسود الذي توفي أثناء اعتقاله، لن يذهب سدى.

وقد استخدمت قوات الأمن الأميركية قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق متظاهرين احتشدوا أمام البيت الأبيض مساء الاثنين، أثناء إدلاء الرئيس دونالد ترامب بخطاب إلى الأمة تناول فيه أعمال العنف التي تشهدها البلاد منذ أيام احتجاجاً على مقتل رجل أسود أعزل بيدي شرطي أبيض.

وأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في وقت كان فيه الرئيس يلقي خطاباً إلى الأمة من حديقة الورود في البيت الأبيض.

وتعمل كتيبة شرطة عسكرية عاملة تتألف من 200 إلى 250 عسكريًا، على الانتشار في واشنطن، بعد ظهر الاثنين، وفق ما نقل مراسل الحرة عن مصدر في البيت الأبيض.

وكانت العاصمة واشنطن قد أعلنت فرض حظر تجوال جديد لليلة الثانية على التوالي بدءا من الساعة السابعة مساء للحد من أعمال الشغب التي تتزامن مع الاحتجاجات.

وكانت عمدة العاصمة موريل باوزر، قد أعلنت الأحد غداة ليلة شهدت أعمال شغب في مدن أميركيّة عدة، حظر تجول لليلة واحدة بدءا من السابعة مساء وحتى السادسة صباحا، ونشر الحرس الوطني في المدينة لدعم الشرطة، لكنها قررت الاثنين تجديد حظر التجول لليلة الثانية على التوالي بعدما شهدت الليلة الماضية عنفا في شوارع العاصمة

الحرة

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

الفئة
خيارات أخرى
  • Recent
  • Popular
  • Tag
علامات البحث