صحيفة "تلغراف" البريطانية: عشرات القساوسة الأميركيين توفوا بكورونا بسبب مخالفتهم للتعليمات - مقالات
أحدث المقالات

صحيفة "تلغراف" البريطانية: عشرات القساوسة الأميركيين توفوا بكورونا بسبب مخالفتهم للتعليمات

صحيفة "تلغراف" البريطانية: عشرات القساوسة الأميركيين توفوا بكورونا بسبب مخالفتهم للتعليمات

وفقا لصحيفة "تلغراف" البريطانية فقد توفي العشرات من القساوسة المسيحيين في الولايات المتحدة من جراء إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بعدما استهانوا بخطورة المرض.

وكما نقلت لينغا، فقد فارق نحو 30 من القساوسة الحياة، بعد أن خالفوا تعليمات حظر التجمعات، كما شجعوا المصلين على الاستمرار في زيارة الكنائس.

وفي وقت سابق، توفي جيرالد غلين راعي الكنيسة الإنجيلية في ولاية فرجينيا، حسبما أعلنت كنيسته رسميا.

ووفقا لفيديو نشرته ابنته ما جيري كرولي، فقد تأكد أن وفاته تعود إلى الوباء الذي حصد أرواح ما يزيد على 60 ألف شخص في البلاد.

وبحسب ما تابعت لينغا، فقد كانت تقارير صحفية كشفت أن غلين خالف توصيات السلطات الصحية الأميركية، التي تحظر أي شكل من أشكال التجمعات العامة.

في عظة يوم 22 مارس، قال غلين إن "الله أعظم من هذا الفيروس اللعين"، في إشارة على ما يبدو لأنه كان ينوي الاستمرار في عمله الكنسي وجمع المصلين، حسبما أكدت شبكة "سي إن إن" الأميركية.

وكشف استطلاع أجرته خدمة أخبار الدين في الولايات المتحدة، أن 90 بالمئة من رجال الدين قرروا إغلاق كنائسهم وشجعوا المؤمنين على الصلاة من منازلهم.

جدير بالذكر انه من بين القساوسة الذين استمروا في دعوة المصلين لزيارة الكنائس القس هوارد براون، في ولاية فلوريدا والذي بسبب تحريضه على مخالفة قواعد التباعد الاجتماعي، انتهى الأمر به بالقبض عليه من قبل الشرطة الأميركية، حاله حال القس توني سبيل في لويزيانا.

لينغا

Related

Share

Rating

0 ( 0 reviews)

Post a Comment

الفئة
خيارات أخرى
  • Recent
  • Popular
  • Tag
علامات البحث